اخفاء قائمة الاصدقاء علي الفيس بوك الجديد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الفيس بوك بالتأكيد يلقي تعديلات بشكل كبير وعلي فترات. وسابقاً قمنا بشرح اعدادات الخصوصية في الفيس بوك الجديد وكان الشرح بالصور وايضاً فيديو. وقمنا في السابق بشرح اخفاء قائمة الاصدقاء والان نقوم بتحديث الموضوع لشرح الطريقة الجديدة للقيام بذلك وسنحاول أن نجعل الطريقة في ابسط شكل ممكن حتي يسهل بالنسبة للمبتدئين اخفاءها من خلال خطوتين فقط. فيمكنك أن تجعل قائمة الاصدقاء تظهر للجميع او للاصدقاء او لك فقط ، ولذلك يجب عليك أن تقوم بتعديل خصوصية قائمة الاصدقاء وتعديلها لتظهر لمن تشاء سواء الاصدقاء او اصدقاء الاصدقاء او لك انت فقط او للجميع فحسب ما يناسبك. ولكن لاحظ أن الاصدقاء المشتركين يتم رؤيتهم وحتي الان لا يوجد خيار لاخفاءهم او التحكم في خصوصيتهم. تابع الشرح في السطور التالية بعد الفاصل.



اخفاء قائمة الاصدقاء اعتقد انه امر هام ان تقوم بتحديد خصوصيتها خاصاً وان كان حسابك خاص وعائلي الي حد ما. وايضاً اذا ما كنت تريد أن تجعل اضافات اصدقائك لبعضهم اقل وتقوم بتحجيمها. فربما شخص من اصدقائك يقوم باضافة العديد من قائمة اصدقائك مما قد يسبب مشاكل في الخصوصية لاصدقائك وهذا بالتأكيد ما لن تريده. لذلك يمكنك تحديد من يظهر له قائمة اصدقائك ومن لا تظهر له والامر ايضاً سهل للغاية وسنقوم بشرحه في السطور التالية.

كل ما عليك القيام به هو الدخول الي هذا الرابط علي الفيس بوك https://www.facebook.com/me/friends بالتأكيد بعد تسجيل الدخول الي حسابك. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي تعديل الخصوصية "Edit Privacy" كما بالصورة التالية.



ثم بعد ذلك تقوم من امام قائمة الاصدقاء "Friend List" بالضغط علي الايقونة امامها واختيار الخصوصية سواء انا فقط Only Me حتي تظهر لك انت فقط. او الجميع Public للظهور للجميع. او الاصدقاء Friends للظهور لاصدقاء او مخصصة Custom لاختيار من تظهر له.



والان تم تعديل خصوصية قائمة الاصدقاء لديك وستظهر كما حددتها تماماً. ومن الافضل أن تجعلها تظهر لك انت فقط وبذلك لن تظهر لاحد غيرك. حتي تحتفظ بخصوصيتك وبخصوصية اصدقائك. ولكن كما اشرت الي ذلك فاصدقاء الاصدقاء سيظهروا ولا يمكن باي شكل تحديد خصوصيتهم. فالاصدقاء المشتركين بين وبين احد اصدقاء سيظهروا له وحتي الان لم يقم الفيس بوك باضافة امكانية تعديل خصوصية هذا الامر. ويمكنك متابعتنا علي الفيس بوك من خلال زر الاعجاب التالي حتي يصل لك المزيد من الشروحات.

تعليقات

  1. غير معرف10/24/2011 5:02 ص

    شرح رائع ..

    شكرا على المجهود

    ردحذف
  2. اشكرك اخي الفاضل علي مرورك الرائـع .

    ردحذف
  3. غير معرف9/10/2014 2:01 ص

    شكرا لك أخي على هذا الشرح لكن أناإريد الشرح عن كيفية إخفاءهم على الجوال وليس الكومبيوتر من بعد إذنك

    ردحذف
  4. غير معرف5/04/2015 3:14 م

    بارك الله بيكم ع الشرح الوافي

    ردحذف
  5. شكرا ليك ياغالي على الشرح الجميل بس للأسف مش عربي زى الموقع ده
    http://6reeqa.com/?p=2246

    احنا كعرب مانفهمش انجليزيى اوي فالعربي افضل لينا , عموما بارك الله فيك وننتظر جديدك

    ردحذف

إرسال تعليق